rondom

آخر الأخبار

rondom
جاري التحميل ...

لغز فتاة المستنقع

لغز فتاة المستنقع




(شانن جلبيرت)


فتاة تبلغ من العمر ٢٤ سنه. كانت تعمل كفتاة ليل رغم انها كانت تحلم دائما بأن تكون ممثله. كانت واثقه من نفسها وامكانياتها. هي فتاة ليل(عاهره) تعمل على بيع جسدها للرجال ولكن بطريقه مبتكره نوعا ما، حيث كانت شانن تصطاد زبائنها عن طريق الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع تبادل الاعلانات. احد المواقع التي لجأت اليه شانن للحصول على زبائنها هو موقع ( craigslist) هو موقع يقدم خدمات اعلان مجانن. تعرفت من خلال هذا الموقع على رجل اسمه (جوزيف بريور) حيث اتفقت مع الرجل على ان تذهب الى بيته لقضاء سهره، جوزف كان معروف بأنه عازب ويعشق الحفلات والسهرات في بيته وله علاقات كثيره مع النساء. وذهبت إلى بيت الرجل الموجود في جزيرة (لونغ آيلند) في نيو يورك في منطقه اسمها (اوك بيج). ذهبت وبرفقتها رجل آسيوي يدعى (مايكل باك) ليحميها وبذلك يحصل هو على عموله.
وفي الساعه ٢ فجرا يوم ١ ابريل ٢٠١٠- وصلوا إلى بيت جوزيف نزلت شانن وانتظرها مايكل خارج المنزل. وبعد مرور ٣ ساعات تقريبا من وجود شانن داخل المنزل تخرج بطريقه هستيريه تركض مرعوبه وفي حالة ذعر غريبه جدا وكانت تصرخ ومرت امام سيارة مايكل الذي كان ينتظرها وهو يشاهدها بذهول لم يستطع تفسير ذلك الموقف. ذهبت تركض باتجاه الشارع وهي تصرخ "ساعدوني ساعدوني" والغريب انها لم تذهب الى السياره ولم يكن احدا يطاردها. ووصلت الى بيت رجل عجوز اسمه (غاس كوليتي) وكان في هذا الوقت المبكر يحلق لحيته وسمع صراخها عند الباب وهي تصرخ عليه وتضرب الباب حتى فتح لها الباب وكانت مذعوره وطلبت منه الدخول واستخدام الهاتف وفعلا ادخلها واستخدمت الهاتف واتصلت بالنجده وتكلمت معهم بطريقه غير مرتبه وكلمات ليست مفهومه بسبب الهلع لمدة ٢٠ دقيقه وبعدها اخذ الرجل العجوز منها الهاتف وقام بوصف المكان للشرطه، وفي اثناء تحدث الرجل مع الشرطه كانت ترتعش خوفا ونظرت الى الرجل العجوز بصمت وذهبت تركض الى الخارج تصرخ وتقول "ساعدوني سيقتلوني" وحتى هذه اللحظه لا يوجد احد يطاردها. اثناء خروجها وصل مايكل الى بيت العجوز ورأى العجوز واقف بالخارج وهو مذهول وسأله اذا ما رأى فتاه بمواصفات شانن فأشار العجوز الى الاتجاه الذي سلكته. كان الاسيوي غاضب من تصرفها وكان مستغرب لماذا تقوم بهذه التصرفات بينما لا يوجد احدا يلاحقها فتراجع عن متابعتها ظنا منه انها تتهرب من دفع عمولته. ضلت شانن تركض وتضرب الابواب وتصرخ الى ان وصلت الى بيت إمرأه اسمها (باربرا برينان) وهي ارمله تعيش لوحدها، صحت باربرا على صراخ شانن ولم تفتح لها الباب وكانت تشاهدها واتصلت بالشرطه وبعدها اتصلت بجارها السيد (توك كانينغ) وطلبت منه ان يساعدها كونها وحيده، وفعلا اتى توك مع بندقيته وكلبه الضخم ولم يجد شانن.
الشرطه وصلت متأخره جدا ولم تأخذ الشرطه هذا الامر بجديه لانهم لم يجدوا سوى اثار غير واضحه وكأنها تتجه الى الغابه خلف البيوت وهناك مستنقع نهاية الغابه.
وتعمدت الشرطه التستر على الموضوع وكانوا يريدون اقفال التحقيقات بسرعه بقيادة مأمور اسمه (جيمس بورك)، حيث اكتفوا بتحقيق سطحي مع السيد (جوزيف) ولم يثبت عليه اي شيء يثير الريبه والقلق وقال جوزيف انهم فعلا قضوا سهره مع بعض ولكن فجأه بدأت تتصرف بغرابه وكانت تهذي وتتكلم عن مؤامره قتل ضدها وفجأه هربت من المنزل تصرخ.
وحققوا مع (مايكل باك) وقال انه فعلا اوصلها لبيت جوزيف وخرجت وهي تركض ولم تلتفت اليه وتبعها وبعدها تركها وعاد.
وحققوا ايضا مع العجوز (غاس كوليني) ومع بعض الجيران فلم يجدوا احد ليتهموه لعدم وجود شيء يستندون عليه. وبعد يومين من اختفاء شانن رن هاتف المنزل صباحا وردت ام شانن على الاتصال فكان من شخص يدعي انه دكتور اسمه (بيتر هاكيت) وقال للأم بأنه يدير مأوى للبنات الهاربات وان ابنتها شانن موجوده تحت رعايته وانها بخير، وطلبت الام ان تكلم ابنتها لتطمئن على ابنتها ولكن الدكتور وعدها بأنه سوف يعاود الاتصال بها لتكلم ابنتها. واستندت الام على هذا الاتصال واخبرت الشرطه به ولكنهم لم يأخذوها على محمل الجد لانهم في وقتها ضد فتيات الليل ويكرهونهن ولن يبادروا للبحث عنها بسبب عملها طبيعة عملها. ولم يتصل الدكتور الا بعد خمسة ايام ليقول للأم بأنه لا يعرف اي شيء عن ابنتها وانه لم يقابلها ابدا.
الام تقريبا تأكدت ان حصل لبنتها شي خطير لانه قد مرت ٥ ايام ولم يظهر اي شيء عن بنتها، ومرت شهور وخلال تلك الشهور انشأت اخت شانن مجموعه لأهالي البنات المفقودات ليواسوا بعض ويتبادلوا اللقاءات والحديث. في شهر ديسمبر ٢٠١٠ كان رجل من الشرطه يتمشى هو وكلبه على الطريق الساحلي بالقرب (اوك بيج) وكان خارج فترات العمل، واذا بالكلب ينبح ويركض داخل الغابه ووقف عند كيس من الخيش مدفون وسط الحشائش. وفتح الرجل هذا الكيس فوجد فيه جثه متحلله وكان واضح من خصلات الشعر واللبس انها جثة انثى. فبلغ الشرطه واعتقدوا انها شانن لانها قريبه جدا من مكان الحادثه. ولكن اكتشفوا انها جثة فتاه اخرى فقامت الشرطه بالبحث في المكان للعثور على ادله ولكن المفاجأه انهم وجدوا ٣ اكياس اخرى وبها جثث متحلله ومع الفحص اتضح انها جثث ل بنات اخريات قد ماتو بالخنق. ومن هنا ادركت الشرطه انها قضية قاتل متسلسل وقاموا بعملية بحث ضخمه في المكان اخذت شهور، وبعد ٥ شهور عثروا على ٦ اكياس اخرى ل ٦ جثث اخرى بمجموع كلي ١٠ جثث. وعرفوا هوية ٥ فقط من الجثث وهم :
# (مارين برنارد) ٢٥ سنه، ام عازبه هي تعمل ك بائعة هوى وكانت تعلن خدماتها في موقع craigslist. وشوهدت اخر مره في ٢٠٠٧

# (ميليسا بارتيلمي) ٢٤ سنه، هي باائعة هوى وتعلن خدماتها في موقع craigslist. اختفت في ٢٠٠٩ والغريب ان اخت ميليسا تلقت اتصال بعد اختفاء اختها ب ٥ ايام من شخص غريب يقول ان اختها موجوده في نزل دعاره في كوينز واتصل مره اخرى وقال ان اختها قد ماتت وانه سعيد بأنها قد ماتت وقام بشتمها بأفضع الالفاض. وقامت الشرطه بتعقب الاتصال ولكن لم يجدوا الشخص وبعد اسابيع اوقفوا عملية البحث.

# (ميغان واترمان) ٢٢ سنه وهي بائعة هوى على موقع craigslist. واختفت في ديسمبر ٢٠١٠.

# (آمبر لاين كاستلو) ٢٧ سنه هي بائعة هوى ومدمنة مخدرات وتعرض خدماتها على موقع craigslist. تلقت الكثير من المكالمات من شخص مجهول يعرض عليها مبلغ ١٥٠٠ دولار مقابل قضاء وقت معها ووافقت وذهبت له في ديسمبر ٢٠١٠ واختفت منذ ذلك الوقت.

هذه الجثث حديثه على حسب كلام الطبيب الشرعي وكانت في فترات متقاربه مابين ٢٠٠٧-٢٠١٠ اما الجثث ال٥ المتبقيه تاريخها اقدم مابين سنة ١٩٩٦-٢٠٠٣ كلها لبنات ماعدا جثتين واحده لرجل متحول جنسيا والاخرى لطفله رضيعه وجدوها ملفوفه ببطانيه، وبعد فحص الحمض النووي اتضح انها طفلة احدى الضحايا.
وتقريبا كل الجثث لعاهرات ومروا بنفس الظروف وهذا ما جعل الشرطه تجزم بأن القاتل نفسه من قام بكل تلك الجرائم.
في ديسمبر ٢٠١١ راجعت الام الشرطه وحثتهم على البحث من جديد بالقرب من المستنقع. المكان الذي استبعدته الشرطه منذ بداية اختفائها. وفعلا بعد اسبوع من البحث عثروا على جثتها بدون ملابس وعثروا على ملابسها قريبه من موقع الجثه.
وبعدها توقعت الام ان الشرطه ستقوم بالبحث عن المجرم ولكن ذلك لم يحدث بسبب ان الشرطه لا يتعاونون مع العاهرات وقالوا في تقريرهم ان شانن غرقت لوحدها، وفسروا هروبها من بيت جوزيف بأنها افرطت في شرب الكحول والمخدرات ودخلت في تلك الحاله الغريبه.
طبعا هذا التقرير لم يقنع الام ولا الشارع وكان هناك العديد من علامات الاستفهام. لماذا هربت من بيت ليس به اي تهديد على حياتها؟ ولماذا هربت ولم يكن احدا يطاردها؟ ولماذا لم تلجأ لمايك الذي جاء لحمايتها؟ ولماذا خلعت ملابسها قبل الغرق؟ وما تفسير وجود جثث عاهرات في نفس المنطقه؟ وما تفسير استخدامهم لنفس الموقع craigslist؟
   

شانن جلبرت | كيف ماتت؟

ام شانن

طبعا ام شانن لم تفقد الامل في حل لغز وفاة ابنتها وقالت : "ابنتي ليست كامله ولديها عيوب ولكنني احبها واطلب المساعده من اي شخص يساعدني على حل لغز موتها"
وفعلا في ٢٠١٤ تطوع دكتور اسمه (مايكل باردن) مشهور جدا في مجال الطب الشرعي. وفعلا قام بتشريح الجثه مره اخرى وكان تقريره معاكس لتقرير الشرطه رغم انه واجه صعوبه في تشريح الجثه نظرا لتحلل الجثه بسبب طول فترم وجود الجثه في الماء ١٩ شهر ، حيث جاء في التقرير ان العظام اللامي متعرض للسحق وهذا لا يحدث صدفه وإنما يحدث نتيجة ضغط شديد على الرقبة. ورجح ايضا انها تعرضت لأغتصاب بسبب انها بدون ملابس. وقال انه يعتقد انها قُتلت في مكان غير مكان جثتها وانها لم تموت غرقا بل خنقا وبعدها رُميت في المستنقع، وذلك لان وجهها كان للأعلى وليس للأسفل.
 ولكن هذا التقرير لم يحرك ركود الشرطه فأغلقوا ملف القضيه بالكامل ليصبح اسمها لغز فتاة المستنقع.

شانن جلبرت | كيف ماتت؟

سارا جلبيرت

في٢٣ يوليو ٢٠١٦ حدثت جريمة قتل في بيت شانن وكانت المجرمه هي اختها الصغيره سارا والضحيه هي الام، حيث طعنت سارا امها لأكثر من ٢٠٠ طعنه بالسكين.
اتضح ان سارا مريضه بمرض الشيزوفرينيا ولها ملف في المصحه العقليه ولكنها توقفت عن اخذ ادويتها لفتره الى ان جائت امها لزيارتها في شقتها فقتلتها.
وفي المحكمه قالت سارا انها كانت تسمع اصوات في رأسها تحرضها على قتل امها. وكانت تعتقد ان امها هي شيطان بجسد انسان. وقالت الاخت الاصغر (ستيفي) ان سارا شريره وانها تعاني من مشاكل تجعلها تتصرف كالشيطان.


هذا ما جعل الناس تهتم بقضية شانن مره اخرى وكانوا يظنون ان هذه العائله تعاني من اضطرابات عقليه، حيت كانت الام تعاني من اضطرابات وكانت هي من تجبر شانن على اعطائها المال دون ان تسألها كيف ومن اين تأتي به ولم تكن علاقتها بشانن جيده. وهذا رجح ان شانن قد تكون تعاني من نفس الاضطرابات وهذا قد يكون سبب تصرفها الغريب ليلة اختفائها.




اقرء ايضا...




عن الكاتب

weloney
التعليقات
0 التعليقات

التعليقات



يمكنك الاشتراك معنا ليصلك كل جديد

إتصل بنا

عن الموقع

مقالات حصرية لمواضيع متنوعة...

جميع الحقوق محفوظة

weloney